درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في الجمعة مايو 11, 2012 9:58 am

بسم الله
درس كيفية صناعة لعبة break out " المضرب " على الجيم ميكر  | الجزء الاول

اولا سوف نستعمل فى هذا الدرس جيم ميكر 8 برو و الذى يمكنك تحميله من الرابط :
Game Maker 8 أو الجيم ميكر ستوديو

يمكنك تحميل الصور الخاصة بهذا الدرس من هنا : http://www.learngm.com/download.forum?id=59

الصور sprites :


المضرب :
نفتح برنامج الجيم ميكر ثم نبدأ باضافة صورة المضرب اليه بالضغط على Shift+Ctrl+S ثم Load Sprite ثم نختار الصورة من الملف و نضغط Open .. ثم فى خانة Name نغير الاسم الى sprBat و هذا حتى يسهل التعامل معه .. و نغير مركز الصورة الى center من خلال الضغط على زر Center فوق Ok .. ثم نضغط ok .



الكرة :
نكرر نفس العملية السابقة لاضافة صورة الكرة مع تغيير اسمها الى sprBall و تحديد مركزها الى Center ثم نحفظ التعديلات بالضغط على OK .

الحائط :
نكرر السابق لاضافة صورة الحائط مع عدم اختيار  Center و نبقيها 0 و 0 ثم ok .

الكنترول :
نكرر السابق لاضافة صورة الكنترول الذى سيظهر عليه بيانات اللاعب من نقاط و حياة مع اختيار  Center ثم ok .

ملحوظة هامة : فى الجزء القادم ستجد كلمات مشطوب عليها على النحو التالى Word و هذا يعنى عدم تفعيلها
الكائنات objects :

نضيف اربع اوبجكات بالاسماء objBat , objBall , objWall , objCtrl مع اختيار الصور لهم sprBat , sprBall , sprWall و هذا عبر الضغط على shift+ctrl+o ثم تغيير الاسم عبر Name ثم تغيير الصورة من Sprite .
نلاحظ عدم اختيار صورة لـobjCtrl و هذا لانه سنستخدم فيه الحدث draw .
Line
objBat :

نضيف الحدث  Keyboard Check Event Left Key بالطريقة الاتية :
نضغط Add Event . ثم نختار Keyboard ثم Left .

نضيف فى هذا الحدث التاثيرات الاتية :
و نملء الخانات بالاتى : -4 و 0 و Only soild ثم نفعل Relative .

-4 و 0 و نفعل Relative


و نضيف الحدث  Keyboard Check Event Right Key بالطريقة الاتية :
نضغط Add Event . ثم نختار Keyboard ثم Right .

نضيف فى هذا الحدث التاثيرات الاتية :
و نملء الخانات بالاتى : 4 و 0 و Only soild ثم نفعل Relative .

4 و 0 و نفعل Relative

Line
الان نذهب الى الاوبجكت objBall

objBall :

نضيف الحدث  Create Event Create Event . بالطريقة الاتية :
نضغط Add Event . ثم نختار Create .

نضيف فى هذا الخدث التأثير
و نكتب فى خانة المتغير "  Moving  " ... و هذا سيعبر عن حالة الكرة ما اذا كانت ثابتة ام لا .
و نكتب فى خانة القيمة " false " ... اى انها لا تتحرك فى اول الامر .

الان نضيف الحدث  Step Event step Event بالطريقة الاتية :
نضغط Add Event . ثم نختار Step ثم Step.

نضيف فيه الاتى ( الاحداث ستعبر عن ما يحدث اذا كانت الكرة ثابتة او متحركة ) :

Moving , false , equal to,Not

objBat.x , objBat.y-16 , Relative

Moving , true , equal to, Not

speed ,0,larger than , NOT

من الاسهم نختار السهم " ^ " المشير للاعلى ثم نختار السرعة 6 او 7 و لا نختار relative .






الان نضيف الحدث  Collision Event collision objWall بالطريقة الاتية :
نضغط Add Event . ثم نختار Collision ثم objWall .

نضيف فيه التأثير و نختار من الخانة الاولى precisely و من الخانة الثانية solid objects .
و هذا التأثير يجعل ارتداد الكرة عندما تصطدم بالحائط اكثر واقعية .

الان نضيف الحدث  Collision Event collision objBat بالطريقة الاتية :
نضغط Add Event . ثم نختار Collision ثم objBat .

نضيف التأثير
و نكتب فى الخانة direction الاتى " 90+objBat.x-x " .
و نكتب فى الخانة speed الاتى " speed " .

شرح ما هو موجود فى الخانة direction من خلال الصورة :

و هذا لنضع القدرة للاعب فى اختيار اتجاه الكرة .

Line
نذهب الى الاوبجكت objWall و نفعل Solid الموجودة اسفل خانة sprite هذا هااام جداً .


Line

الان نرجع الى objBat و نضيف الحدث  Keyboard Pressed Eve Space بالطريقة :
نضغط Add Event . ثم نختار Key press ثم space .

و نضيف فيه التأثير
و نكتب فى خانة المتغير " objBall.Moving " .
و فى خانة القيمة " true " .


الان يمكننا عمل مستوى لاختبار اللعبة عن طريق shift+ctrl+R ستجد انه فتح لك نافذة الروم او الحجرة التى من خلالها سنضع الكائنات فى مواقعها .. لعمل المستوى نقوم بالتى تحديد الروم بالاوبجكات objWall من جميع الجهات ما عدا الاسفل .

ثم تضع الاوبجكت objBat المضرب فى المنتصف اسفل الروم و تضع الكرة فى اى مكان و هذا لانها ستنتقل الى المضرب
تعديل هام : اختر من نافذة الروم  القائمة Setting من الاعلى ثم غير قيمة Speed الى 60 ليعطى اللعبة مرونة أفضل .
. ثم احفظ التعديلات من خلال علامة الصح الخضراء اعلى يمين النافذة  .


Line
الان نذهب الى اوبجكت objCtrl
و نضيف الحدث Create Event تم شرح الطريقة من قبل .
نضع فى التأثير
و نغير الx الى 320 , و الy الى 16 و لا نختار relative و هذا سيكون مكان الشريط فى الروم .

نضيف الحدث Game Start
من خلال Add Event ثم other ثم Game Start .
و نضيف التأثيرات :

0 , Relative
5 , Relative

و نضيف الحدث Draw من خلال add event ثم draw .

نضيف فيه التأثيرات :

sprCtrl,0,0,Relative
تختار اللون الذى تريده ( ابيض )
-------------------------------------------------

176
3
Lives:
Relative
--------------------------------------------------

376
3
Lives:
Relative
-------------------------------------------------
الان نضع الاوبجكت قى الروم و نختبر اللعبة .. سوف ترى ظهور الشريط و عليه السكور و المحاولات .

Line
نذهب الى objBall و نضيف الحدث Outside room و هذا عندما تخرج الكرة من الروم
بالطريقة : add event ثم other ثم outside..

نضيف التأثيرات

-1 و نفعل على relative
100 و true

objBall
objBat.x
objBat.y-16
لا نفعل relative

نختار من فوق applies to Self
Line  Line


الان تم الانتهاء من الجزء الاول بحمد الله .. فى الجزء الثانى ان شاء الله سنضيف الطوب الذى يجب عليك تدميره و عند تدميره يزداد السكور و الانتقال للـlevels اخرى و انشاء قائمة highscores

flower  Thanks

اذا واجهتك أى مشكلة او تريد اى مساعدة فى جزئية ما لا تترد بالرد على الموضوع و شكرا  Take This Flower  flower

تم إضافة الجزء الثانى من الدرس >> : http://www.learngm.com/t759-topic


عدل سابقا من قبل Abdullah Alsayed في الإثنين أكتوبر 06, 2014 1:03 am عدل 4 مرات
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف Hopa في الجمعة مايو 11, 2012 10:44 am

مشكور ادمن وجارى التجربة cheers
avatar
Hopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 596
الأوسمة :

وسام المساعدة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف abdo في الجمعة مايو 11, 2012 10:49 am

شكرا لك
avatar
abdo
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 756
الأوسمة :

وسام الدرس الحصري


وسام المساعدة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف Abood Studio في الجمعة مايو 11, 2012 4:37 pm

مشكوووووووووو9وووووور
avatar
Abood Studio
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 667
الأوسمة :






وسام الدرس الحصري


وسام المساعدة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في الجمعة مايو 11, 2012 5:26 pm

العفو جميعاً : ... تم إضافة تعديل هام فى جزئية اختبار اللعبة :


الان يمكننا عمل مستوى لاختبار اللعبة عن طريق shift+ctrl+R ستجد انه فتح لك نافذة الروم او الحجرة التى من خلالها سنضع الكائنات فى مواقعها .. لعمل المستوى نقوم بالتى تحديد الروم بالاوبجكات objWall من جميع الجهات ما عدا الاسفل .

ثم تضع الاوبجكت objBat المضرب فى المنتصف اسفل الروم و تضع الكرة فى اى مكان و هذا لانها ستنتقل الى المضرب
تعديل هام : اختر من نافذة الروم القائمة Setting من الاعلى ثم غير قيمة Speed الى 60 ليعطى اللعبة مرونة أفضل .
. ثم احفظ التعديلات من خلال علامة الصح الخضراء اعلى يمين النافذة .
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف Hopa في الجمعة مايو 11, 2012 10:28 pm

مشكور ادمن على هذة الجزئية المهمة Very Happy
avatar
Hopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 596
الأوسمة :

وسام المساعدة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في السبت مايو 12, 2012 1:09 pm

تم إضافة الجزء الثانى : http://www.learngm.com/t759-topic flower
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف Dark Man في السبت مايو 19, 2012 11:23 pm

مشكووووووووووووووور تم التجربة well done
avatar
Dark Man
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 176
الأوسمة :










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف عاشق الجيم ميكر في الإثنين مايو 21, 2012 4:30 pm

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

Thanks Thanks Thanks Thanks Thanks Thanks Thanks Thanks
You are the One You are the One You are the One You are the One You are the One You are the One

درس و لا أرووووع
avatar
عاشق الجيم ميكر
Discussion Moderator
Discussion Moderator

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 728
الأوسمة :










وسام الدرس الحصري


وسام المساعدة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف البرنس30 في الثلاثاء مايو 22, 2012 11:39 am

مشكوووووووووووووووووور يا ادمن




تقبل مروري
avatar
البرنس30
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف احمد ميدو في الإثنين مايو 28, 2012 8:00 am

ERROR in
action number 3
of Step Event
for object objBall :

Error in expression:objBat.x
position 1: Unknown variable objBat
avatar
احمد ميدو
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 16



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في الإثنين مايو 28, 2012 12:01 pm

احمد ميدو كتب:ERROR in
action number 3
of Step Event
for object objBall :

Error in expression:objBat.x
position 1: Unknown variable objBat

تاكد ان اسم اوبجكت المضرب objBat و تأكد من وضعه داخل الروم Exclamation
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف احمد ميدو في الإثنين مايو 28, 2012 8:28 pm

انا متاكد وظهرت المشكلة برده
avatar
احمد ميدو
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 16



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في الإثنين مايو 28, 2012 10:51 pm

احمد ميدو كتب:انا متاكد وظهرت المشكلة برده

تأكد من من الخطوات جيداً .. و هذا ملف game maker مُطبق فيه الدرس حتى السطر

الان يمكننا عمل مستوى لاختبار اللعبة عن طريق shift+ctrl+R ستجد انه فتح لك نافذة الروم او الحجرة التى من خلالها سنضع الكائنات فى مواقعها .. لعمل المستوى نقوم بالتى تحديد الروم بالاوبجكات objWall من جميع الجهات ما عدا الاسفل .

ثم تضع الاوبجكت objBat المضرب فى المنتصف اسفل الروم و تضع الكرة فى اى مكان و هذا لانها ستنتقل الى المضرب
تعديل هام : اختر من نافذة الروم القائمة Setting من الاعلى ثم غير قيمة Speed الى 60 ليعطى اللعبة مرونة أفضل .
. ثم احفظ التعديلات من خلال علامة الصح الخضراء اعلى يمين النافذة .


flower flower flower flower
المرفقات
Breakout_part1_test.zip ملف game makerلا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.(11 Ko) عدد مرات التنزيل 6
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف محب العاب المصارعة في السبت يونيو 30, 2012 8:22 am

مشكوووووووووووووووووووووووووور
avatar
محب العاب المصارعة
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 79



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف moody في الثلاثاء يوليو 10, 2012 12:23 am

الله يعطيك العافية .. بس عندي مشكلة الكورة ما تتحرك عندي
avatar
moody
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في الثلاثاء يوليو 10, 2012 12:36 am

moody كتب:الله يعطيك العافية .. بس عندي مشكلة الكورة ما تتحرك عندي
مرحباً moody في LearnGM .. راجع خطوات الدرس جيداً و تأكد من تطبيقها جميعا بدون أخطاء .. و إن طبقته من جديد ووجدت أن الخطأ مازال موجوداً يمكنك كتابة رد جديد موضحاً المشكلة بالتفصيل . flower
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف moody في الثلاثاء يوليو 10, 2012 1:03 am

شكرا لتجاوبك ..



و نضيف الحدث Draw من خلال add event ثم draw .

نضيف فيه التأثيرات :


sprCtrl,0,0,Relative في الجزء هذا l مو موجود relative
avatar
moody
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في الثلاثاء يوليو 10, 2012 3:07 am

moody كتب:شكرا لتجاوبك ..



و نضيف الحدث Draw من خلال add event ثم draw .

نضيف فيه التأثيرات :


sprCtrl,0,0,Relative في الجزء هذا l مو موجود relative

أنصحك بقراءة هذا الكتاب أولا : GM in arabic | كتاب شرح الجيم ميكر بالعربية للمبتدئين flower well done

اما بالنسبة لـ Relative فهي موجودة أسفل الخانات جميعا كما في الصورة : flower
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكرا

مُساهمة من طرف فاطمه في السبت يوليو 28, 2012 1:38 am

شكرا على الدرس بس اشو سويت كلها نفس الخطوات بس الكرة تبقى على المضرب و ماتتحرك شو المشكله
avatar
فاطمه
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف عاشق الجيم ميكر في السبت يوليو 28, 2012 1:55 am

مرحبا فاطمه في LearnGM .. بالنسبة لسؤالك فتأكدي من الخطوات السابقة جيداً flower
The Rock كتب: بسم الله
الان نذهب الى الاوبجكت objBall

objBall :

نضيف الحدث Create Event Create Event . بالطريقة الاتية :
نضغط Add Event . ثم نختار Create .

نضيف فى هذا الخدث التأثير
و نكتب فى خانة المتغير " Moving " ... و هذا سيعبر عن حالة الكرة ما اذا كانت ثابتة ام لا .
و نكتب فى خانة القيمة " false " ... اى انها لا تتحرك فى اول الامر .

الان نضيف الحدث Step Event step Event بالطريقة الاتية :
نضغط Add Event . ثم نختار Step ثم Step.

نضيف فيه الاتى ( الاحداث ستعبر عن ما يحدث اذا كانت الكرة ثابتة او متحركة ) :

Moving , false , equal to,Not

objBat.x , objBat.y-16 , Relative

Moving , true , equal to, Not

speed ,0,larger than , NOT

من الاسهم نختار السهم " ^ " المشير للاعلى ثم نختار السرعة 6 او 7 و لا نختار relative .






الان نضيف الحدث Collision Event collision objWall بالطريقة الاتية :
نضغط Add Event . ثم نختار Collision ثم objWall .

نضيف فيه التأثير و نختار من الخانة الاولى precisely و من الخانة الثانية solid objects .
و هذا التأثير يجعل ارتداد الكرة عندما تصطدم بالحائط اكثر واقعية .

الان نضيف الحدث Collision Event collision objBat بالطريقة الاتية :
نضغط Add Event . ثم نختار Collision ثم objBat .

نضيف التأثير
و نكتب فى الخانة direction الاتى " 90+objBat.x-x " .
و نكتب فى الخانة speed الاتى " speed " .

شرح ما هو موجود فى الخانة direction من خلال الصورة :

و هذا لنضع القدرة للاعب فى اختيار اتجاه الكرة .

Line
نذهب الى الاوبجكت objWall و نفعل Solid الموجودة اسفل خانة sprite هذا هااام جداً .


Line

و ان ظلت المشكلة كما هي .. اخبرينا flower
avatar
عاشق الجيم ميكر
Discussion Moderator
Discussion Moderator

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 728
الأوسمة :










وسام الدرس الحصري


وسام المساعدة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف anoos games في الإثنين يوليو 30, 2012 6:12 pm

شكراً لك عـــ الدرس
avatar
anoos games
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 645
الأوسمة :

وسام الدرس الحصري




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف فاطمه في الإثنين يوليو 30, 2012 10:55 pm

نضيف فى هذا الخدث التأثير
و نكتب فى خانة المتغير " Moving " ... و هذا سيعبر عن حالة الكرة ما اذا كانت ثابتة ام لا .
و نكتب فى خانة القيمة " false " ... اى انها لا تتحرك فى اول الامر .

تم حل المشكله اخي غيرت القيمه الي ترو تحركت الكرة يمكن في مشكله بالدرس عدكم تحياتي لكم و شكرا على ردك السرع
avatar
فاطمه
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف عاشق الجيم ميكر في الإثنين يوليو 30, 2012 11:17 pm

فاطمه كتب:
نضيف فى هذا الخدث التأثير
و نكتب فى خانة المتغير " Moving " ... و هذا سيعبر عن حالة الكرة ما اذا كانت ثابتة ام لا .
و نكتب فى خانة القيمة " false " ... اى انها لا تتحرك فى اول الامر .

تم حل المشكله اخي غيرت القيمه الي ترو تحركت الكرة يمكن في مشكله بالدرس عدكم تحياتي لكم و شكرا على ردك السرع

سؤال : اللعبة المصنوعة في الدرس تسير على النحو التالي بالضغط على المسطرة space تتحرك الكرة و لا تتحرك تلقائيا ربما انت لم تجربي الضغط على space Wink
avatar
عاشق الجيم ميكر
Discussion Moderator
Discussion Moderator

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 728
الأوسمة :










وسام الدرس الحصري


وسام المساعدة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس كيفية صناعة لعبة Breakout " المضرب " على الجيم ميكر | الجزء الاول حصريا " بدون استخدام الأكواد "

مُساهمة من طرف فاطمه في الثلاثاء يوليو 31, 2012 3:49 am

لا اخي جربت الكيبورد كله و هم ما صار Razz ما اعرف ليش على العموم يسلموووو و خليته وحده تتحرك الكرة Take This Flower
avatar
فاطمه
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى