مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد

مُساهمة من طرف سداح في الإثنين أغسطس 17, 2015 11:32 am

السلام عليكم .
اخواني احتاج مساعدتكم بسرعة .

عملت لعبة وواجهتني مشكلة .

اللعبة عبارة عن شراء جنود للقتال .

عملت global var comp;
comp = 20;

.......

لكن المشكلة .. عند شراء اكثر من جندي .. هل سيعتبر الجنود جميعهم في نفس الدم !!؟
ام لكل جندي دم خاص فيه !.
وان كان الجميع في نفس الدم .

كيف اجعله يضع لكل جندي دم خاص فيه . رغم انهم متشابهين في الاوبجكت 
------------------
عملت عندما تلامس الجندي طلقة العدو .
comp = comp - 5;

ايضا عملت .. في الاوبجكت الجندي .
الاكشن step 
هذا الكود :-
if comp <0 
{
 instance_destroy();
 } 

لكن اعتبره البرنامج خطأ .. فهل كلامي الاول له ارتباط مع هذه المشكلة .


ان شاء الله تكون المعلومة وصلت لكم بطريقة صحيحة .
Smile

وشكرآ .
avatar
سداح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 224



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد

مُساهمة من طرف سداح في الإثنين أغسطس 17, 2015 11:44 am

اخواني انتبهوا .. الاول استفسار والثاني هو المشكلة .
^_^

يفصل بينهم هذا الخط --------------
avatar
سداح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 224



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد

مُساهمة من طرف m7m5ud في الإثنين أغسطس 17, 2015 12:57 pm

طيب يا ريت تصور الخطأ وترفع الصورة أو تقرأ الخطأ جاي منين في رسالة الخطأ اللي بتظهر
avatar
m7m5ud
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 88



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد

مُساهمة من طرف سداح في الإثنين أغسطس 17, 2015 4:09 pm

مممم .. لا ادري ماذا تفعل بالصورة 
@_@
اخبرتك عن مكان الخطأ ..

لكن سأضعها لك .
Smile


اتمنى انك ستستفاد منها 
@_@
avatar
سداح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 224



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد

مُساهمة من طرف m7m5ud في الإثنين أغسطس 17, 2015 5:50 pm

بس أنت عامل متغير أسمه player؟
avatar
m7m5ud
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 88



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد

مُساهمة من طرف سداح في الإثنين أغسطس 17, 2015 6:12 pm

اووه هههههههه يا اخي خطأت بالصورة .
المهم .. هو بدل comp عملته player 

هي بالاساس اثنينها بيها المشكلة .. وثنينها بنفس الطريقة عملتها .
يعني اذا انحل واحد بيهن ينحل الثاني .فماكو فرق بالاسم .

اثنينها متغيرات ونفس العمل لها .
Smile
avatar
سداح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 224



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد

مُساهمة من طرف سداح في الثلاثاء أغسطس 18, 2015 11:35 am

لقيت حل بنفسي للمشكلة 
Smile

مشكورين على مجهودكم الطيب .
@_@
avatar
سداح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 224



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في الثلاثاء أغسطس 18, 2015 11:38 am

يوجد فرق بين الـobject والـinstance .. اثناء برمجتك للأوبجكت في الـGameMaker فهذا يعد الأصل، تبدأ بعدها بانشاء نسخ منها داخل اللعبة وكل نسخة تنشىء بنفس القيم الموجودة في الأصل..

مثلاً .. في ألعاب الـTDS يوجد نسخة واحدة من player الأوبجكت .. ومئات النسخ من Enemy الأوبجكت ولكل منهم نقاط حياة خاصة به
لانشاء نسخة من أوبجكت:
الكود:
instance_create(object_name, x, y)

المشكلة الثانية .. هو ان المتغير Player لم يتم تعريفه مسبقاً .. المزيد حول المتغيرات [شرح] المتغيرات في GML
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد

مُساهمة من طرف سداح في الثلاثاء أغسطس 18, 2015 11:39 am

لي سؤال آخر فقط..

اذا اصبح جنديين واقفين بنفس المكان .
كيف اجعل الطلقة تأثر بجندي واحد وليس بالجنديين ؟
يعني ان توقفوا بنفس المكان فأصبحت الاوبجكتيين متطابقين .
Smile

وشكرآ .
avatar
سداح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 224



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشكلة في دم الاوبجكت المتعدد

مُساهمة من طرف سداح في الثلاثاء أغسطس 18, 2015 2:21 pm

مشكور اخي على الجواب .
لم انتبه انك جاوبت .
^_^

ربي يسلمك ويحفظك .
ان شاء الله حليت ذيك المشكلة .
avatar
سداح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 224



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى