التحقق من وجودجدار >مشكلة<

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التحقق من وجودجدار >مشكلة<

مُساهمة من طرف Azoz THE Programmer في الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 5:28 pm


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي مشكلة غايص فيها حاليا في لعبتي اللي هي في لمساتها الاخيرة الا وهي

انا سويت 4 اوبجكتات كل واحد سهم اللي توديني يمين ويسار الخ... اللي صاير اني اذا مشيت
بالكيبورد انا حاط كود يخليني ما اصقع بأي اي شي سولد او جدار بالعربي
وحطيته مع الاسهم ولا ضبط معي وبوريكم الحين الاكواد اللي حاطها انا

هذا الكود حق الكيبورد Step Event :
الكود:
if keyboard_check(ord("D"))
if place_free(x+my_speed,y)
{
    x += my_speed
    move = true
   if walkreload = false {sprite_index = spr_player_walk       image_speed = 90; }
    if walkreload = true  {sprite_index = spr_player_walkreload image_speed = 90; }
   image_speed = 0.25;
}

وهذا كود السهم اللي هو اساسا اوبجكت :

هذا الكود كان في Mouse Eventليفت عشان هو اللي يعتبر اصبع بالندرويد

الكود:
if place_free(x,y-obj_player.my_speed)
{
    obj_player.y -= 5
    //obj_player.move = true
  // if obj_player.walkreload = false {obj_player.sprite_index = spr_player_walk       image_speed = 90; }
    //if obj_player.walkreload = true  {obj_player.sprite_index = spr_player_walkreload image_speed = 90; }
   //obj_player.image_speed = 0.25;
}

والتعليقات هذي كودات كتبتها ولا ضبطت فخليتها تعليق لين تضبط معي ,,ياليت تفيدوني thank you 


avatar
Azoz THE Programmer
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 31



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحقق من وجودجدار >مشكلة<

مُساهمة من طرف Azoz THE Programmer في الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 5:43 pm

ونسيت شي حتى التعليقات اللي حاطها هي كودات ضبطت مع الكيبورد ولا ضبطت مع الاوبجكت هذا اللي هو في الMouse Event ليفت



الكود:
    obj_player.move = true
  if obj_player.walkreload = false {obj_player.sprite_index = spr_player_walk       image_speed = 90; }
    if obj_player.walkreload = true  {obj_player.sprite_index = spr_player_walkreload image_speed = 90; }
   obj_player.image_speed = 0.25;
avatar
Azoz THE Programmer
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 31



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التحقق من وجودجدار >مشكلة<

مُساهمة من طرف Bukmang في الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:13 am

In step event, not to collide with wall.
الكود:
if keyboard_check(global.Right) && Attacking=0 && Hurting=0 && Enable=true
{
  if !place_meeting(x+xSpeed, y, oWall)
  { 
      x+=xSpeed;
      xSpeed=3.6;
      image_xscale=1;
      if !place_free(x, y+2) && gravity = 0 && vspeed = 0
      {
          sprite_index = Run;
      }
  }
}
if keyboard_check(global.Left) && Attacking=0 && Hurting=0 && Enable=true
{
  if !place_meeting(x-xSpeed, y, oWall)
  {
      x-=xSpeed;
      xSpeed=3.6;
      image_xscale=-1;
      if !place_free(x, y+2) && gravity = 0 && vspeed = 0
      {
          sprite_index=Run;
      }
  }
}
avatar
Bukmang
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 122
الأوسمة :



وسام المساعدة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى