سؤال عن طلقات السلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سؤال عن طلقات السلاح

مُساهمة من طرف Azoz THE Programmer في الخميس أغسطس 29, 2013 6:07 pm

السلام عليكم

انا قدرت اخلي الاعب يطلق واذا خلصت الطلقات يوقف تطليق
وقدرت احط عدد الطلقات داخل اللعبة لاكن انا ابي بدال ما اكتب
ammo = 120 مثلا اكتب ammo = 16/120
ويصير كل 16 طلقة يوقف ثانية ولا ثانيتين ويعبي السلاح
من جديد وتنقص الـ120 لاكن الـ16 تنقص وانا اطلق بس
هل فيه امكانية اني اسوي كذا ؟ ولا ماقدر بالقيم ميكر؟

وشكرا cheers 
Line 
avatar
Azoz THE Programmer
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 31



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عن طلقات السلاح

مُساهمة من طرف GameMaker1103 في الخميس أغسطس 29, 2013 7:35 pm

الجيم ميكر برنامج يمكنك من صنع أشياء لا تتوقع أنها ممكنة به.

انشئ متغير الـ ammo و متغيراً آخر للـ max_ammo ومتغيراً آخر للـ clip وهو عدد الأمشاط ، وإن أردت أن يكون العد بطريقة الرصاص وليس بالأمشاط يمكنك إنشاء اي متغير آخر، المهم.

الـ ammo سيكون عدد الرصاصات الحالي.
الـ max_ammo هو عدد الرصاصات في المشط الواحد.
الـ clip هو عدد الأمشاط التي يمتلكها اللاعب.

وثم عندنا هذه العملية في الـ Step Event والـ alarm[0] Event:


Step Event: Step Event 
الكود:
if keyboard_check_pressed(ord("R"))
{
    if (clip > 0)
    {
        if (alarm[0] = -1) // if alarm is off
        {
            alarm[0] = 30;
        }
    }
}



alarm[0] Event: 

الكود:

ammo = max_ammo;
clip -= 1;
avatar
GameMaker1103
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 553
الأوسمة :

وسام المساعدة







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عن طلقات السلاح

مُساهمة من طرف Azoz THE Programmer في الخميس أغسطس 29, 2013 10:54 pm

انا عرفتهم لاكن يوم جيت عند الكود حق الطلقات انا كاتبه كذا

الكود:
///Shoot
xx = lengthdir_x(32,image_angle)
yy = lengthdir_y(32,image_angle)


if ammo >= 0
{
 if mouse_check_button(mb_left)
 {

audio_play_sound(snd_gun6,1,false)
    if (can_shoot == true)
    {
        instance_create(x+xx,y+yy,obj_bullet)
        can_shoot = false;
        audio_stop_sound(snd_gun6)
        ammo -= 1
        alarm[0] = room_speed*0.10;
    }
 }
}

if (ammo <= 0)
{
ammo = 0
can_shoot = false;
audio_stop_sound(snd_gun6)
alarm[0] = room_speed*0.10;
}

كيف اقدر ابدلة؟ ووش اسوي بالدرو افنت؟
avatar
Azoz THE Programmer
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 31



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عن طلقات السلاح

مُساهمة من طرف GameMaker1103 في الجمعة أغسطس 30, 2013 12:12 pm

ليش انت حاط الصوت يطلع اذا ضغطت بالماوس ؟ واذا كان يقدر يطلق يقوم يطلق طلقة ؟ حط الصوت مع الطلقة مع بعض.

والجزئية اللي تحت if ammo <= 0 مالها داعي.

الحين باقي تسوي آلية تعشيق السلاح زي ما ذكرتها انا في الرد اللي قبله.
avatar
GameMaker1103
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 553
الأوسمة :

وسام المساعدة







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عن طلقات السلاح

مُساهمة من طرف Azoz THE Programmer في الجمعة أغسطس 30, 2013 2:01 pm

@GameMaker1103 كتب:ليش انت حاط الصوت يطلع اذا ضغطت بالماوس ؟ واذا كان يقدر يطلق يقوم يطلق طلقة ؟ حط الصوت مع الطلقة مع بعض.

والجزئية اللي تحت if ammo <= 0 مالها داعي.

الحين باقي تسوي آلية تعشيق السلاح زي ما ذكرتها انا في الرد اللي قبله.
ياخي انت بطل شكرا ماشاء الله محترف قيم ميكر ماشاء الله cheers Thanks
avatar
Azoz THE Programmer
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 31



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى