درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في الخميس نوفمبر 17, 2011 10:07 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم

حصريا على LearnGM ملتقى صناع الالعاب العرب

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء 2





فى نهاية الدرس ستكون قد صنعت




يجب عليك تحميل الصور و الموارد الاخرى الخاصة باللعبة من الرابط التالى
الكود:
http://www.mediafire.com/download/98ntw5yoafnkg9a/S%26B_MR_res.zip



.. تنبيه اذا تم تغيير اى اسم من اسماء الصور عليك ان تغيره فى الاكواد و هذا حتى لا تحدث اخطاء


فى هذا الجزء سنقوم بصناعة " وقت " و " نقاط " و " الفراخ من بعد اخر " لتحصل على ما بالفيديو

نقوم بصناعة الاوبجكات التالية

obj_ctrl
obj_mask



وننسخ الاوبجكين
obj_duck_near
obj_duck_dying_near

نسخة اخرى باسمى
obj_duck_far
obj_duck_dying_far

على الترتيب


هذا ما سيكون لدينا بعد الدرس




ملحوظة : يوجد فى الصورة fnt_game و هو الخط الذى سنستعمله فى كتابة السكور و الوقت .. لا يجب تغيير اسمه و هذا لانه مستخدم بهذا السم فى بعض الاكواد


سنشرح كل منهم على حدى



نقتح obj_ctrl

فى    نضيف الكود
الكود:

instance_create(0,64,obj_mask)
time=120
alarm[1]=60
تحديد قيمة الوقت و اضافة الماسك فى الروم


فى   1
الكود:


if time >0
{
      time-=1
    alarm[1]=60    
}
if time <=0
{
game_end()
}
تقليل الوقت بقيمة واحدة ( ثانية )

فى  
الكود:

الكود 1 الموجود فى codes.txt الموجود فى الرابط
http://www.learngm.com/download.forum?id=7
هذه الاكواد لرسم السكور و الوقت و الذخيرة فى الروم



الان نتجه الى الاسكربتات القديمة و نقوم بمسحها ونضيف الاسكربتات الجديدة من الرابط
http://www.learngm.com/download.forum?id=8


و نضيف فالثوابت الاتية كما بالصورة






نقتح obj_cursor
ونضيف الكود التالى فى  
الكود:

global.ammo=8
تحديد قيمة الذخيرة

ونضيف   0
الكود:

global.ammo=8
اعادة التذخير

ونضيف فى Glob Left Pressed
الكود:

if global.ammo>0
{
    global.ammo-=1
}
اطلاق رصاصة

نضيف Glob Right Pressed
الكود:

if global.ammo<=0
{    alarm[0]=15
}
فى حال كانت الذخيرة 0 يتم اعدتها

الان قم بتحميل الروم الخاص باللعبة من الرابط التالى

http://goo.gl/gj2Lh

و احذف القديمة

   
الان نذهب الى obj_duck_creator
نضيف الكود التالى فى  
الكود:

// FAR DUCKs
duck_far_number=15
chance_far=60
تحديد اقصى عدد و الفرص

و فى  Step Event نقوم بنسخ التاثرات الموجودة نسخة اخى مع تغير الاتى فى النسخة الجديدة
chance_near بـ chance_far

وتغيير الكود الى
الكود:

if instance_number(obj_duck_far) <=duck_far_number
{
var xx,yy;
xx=random_range(192,2600)
yy=304

instance_create(xx,yy,obj_duck_far)
}
اختيار المكان عشوائيا لصناعة فرخة جديدة


نذهب الى الاوبجكت القديم obj_duck_near

و فى   step event نقوم بتغيير الكود ليصبح
الكود:

if mode=FlyingNormal
{
scr_flying_normal(Near)
}
if mode=FlyingUp
{
scr_flying_up(Near)
}
if mode=FlyingDown
{
scr_flying_down(Near)
}
وهذا لاننا غيرنا الاكواد باخرى


نذهب الى obj_duck_far

هام : نغير الDepth الى 5  و كذلك فى obj_duck_dying_far و هذا حتى تصبح بعد الـ  tile الخاص ببعدها




فى    نغير الكود الى
الكود:


image_speed=0.3
mode=FlyingUp
dir=choose(DirLeft,DirRight)
if dir=DirLeft
{
sprite_index=Flying_FLD
}
if dir=DirRight
{
sprite_index=Flying_FRD
}
////////   Change Into FlyingNormal in -- sec   ////////////////
alarm[0]=random_range(90,265)
////////   Change Into FlyingDown in -- sec   ////////////////
a1=choose(180*1.5,180*2)
alarm[1]=choose(a1,a1,0)
تحديد السبريت  و سرعتها و مدة التغيير من وضع لاخر


و فى  step event  نقوم بتغييره الى
الكود:

if mode=FlyingNormal
{
scr_flying_normal(Far)
}
if mode=FlyingUp
{
scr_flying_up(Far)
}
if mode=FlyingDown
{
scr_flying_down(Far)
}
if position_meeting(x,y-64,obj_mask)  && mode=FlyingDown
{
instance_destroy()
}
تحديد الوضع , و اذا كان اسفل الobj_mask بنسبة 64 يتم تدميره


و فى   Left pressed event نقوم بتغيير الكود الى
الكود:

if not position_meeting(mouse_x,mouse_y,obj_mask)
{
scr_kill_duck_far()
}
صورة توضيحية لاوبجكت obj_duck_far





نذهب الى obj_duck_dying_far

و تغيير الكود فى    الى
الكود:

image_speed=0.25
vspeed=0.05
و فى   Step
الكود:


الكود 2 الموجود فى codes.txt الموجود فى الرابط
http://www.learngm.com/download.forum?id=7

صورة توضيحية لاوبجكت obj_duck_dying_far







الان تغير صورة obj_mask الى spr_front_mask

و تجعلها غير مرئية بالضغط على Visible

صورة توضيحية لاوبجكت obj_mask




لاى اسفسار او تعليق لا تتردد باضافة رد .. وشكرا
شرح و برمج بواسطة Abdullah Elsayed ( The Rock )  - الsprites من phonomedia.com


عدل سابقا من قبل Abdullah Alsayed في الثلاثاء أغسطس 04, 2015 1:17 pm عدل 6 مرات
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف mohamed_ahmed321 في الثلاثاء أغسطس 04, 2015 7:16 pm

ممكن رابط game maker pro لان كل ما احمله تاتى لى هذه الرسالة  
avatar
mohamed_ahmed321
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في الثلاثاء أغسطس 04, 2015 8:15 pm

mohamed_ahmed321 كتب:ممكن رابط game maker pro لان كل ما احمله تاتى لى هذه الرسالة  

يمكنك استخدام الـGameMaker: Studio .. فهو أفضل من الـGameMaker 8 .. وكذلك هناك نسخة مجانية له  flower .. ولكن يجب عليك استخدام صور اللعبة الخاصة بك حيث لا يدعم GameMaker Studio ادخال الموارد بصيغة gmres
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى