درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في الخميس نوفمبر 17, 2011 10:07 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

حصريا على LearnGM ملتقى صناع الالعاب العرب

درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء 2





فى نهاية الدرس ستكون قد صنعت




يجب عليك تحميل الصور و الموارد الاخرى الخاصة باللعبة من الرابط التالى
الكود:
http://www.mediafire.com/download/98ntw5yoafnkg9a/S%26B_MR_res.zip



.. تنبيه اذا تم تغيير اى اسم من اسماء الصور عليك ان تغيره فى الاكواد و هذا حتى لا تحدث اخطاء


فى هذا الجزء سنقوم بصناعة " وقت " و " نقاط " و " الفراخ من بعد اخر " لتحصل على ما بالفيديو

نقوم بصناعة الاوبجكات التالية

obj_ctrl
obj_mask



وننسخ الاوبجكين
obj_duck_near
obj_duck_dying_near

نسخة اخرى باسمى
obj_duck_far
obj_duck_dying_far

على الترتيب


هذا ما سيكون لدينا بعد الدرس




ملحوظة : يوجد فى الصورة fnt_game و هو الخط الذى سنستعمله فى كتابة السكور و الوقت .. لا يجب تغيير اسمه و هذا لانه مستخدم بهذا السم فى بعض الاكواد


سنشرح كل منهم على حدى



نقتح obj_ctrl

فى    نضيف الكود
الكود:

instance_create(0,64,obj_mask)
time=120
alarm[1]=60
تحديد قيمة الوقت و اضافة الماسك فى الروم


فى   1
الكود:


if time >0
{
      time-=1
    alarm[1]=60    
}
if time <=0
{
game_end()
}
تقليل الوقت بقيمة واحدة ( ثانية )

فى  
الكود:

الكود 1 الموجود فى codes.txt الموجود فى الرابط
http://www.learngm.com/download.forum?id=7
هذه الاكواد لرسم السكور و الوقت و الذخيرة فى الروم



الان نتجه الى الاسكربتات القديمة و نقوم بمسحها ونضيف الاسكربتات الجديدة من الرابط
http://www.learngm.com/download.forum?id=8


و نضيف فالثوابت الاتية كما بالصورة






نقتح obj_cursor
ونضيف الكود التالى فى  
الكود:

global.ammo=8
تحديد قيمة الذخيرة

ونضيف   0
الكود:

global.ammo=8
اعادة التذخير

ونضيف فى Glob Left Pressed
الكود:

if global.ammo>0
{
    global.ammo-=1
}
اطلاق رصاصة

نضيف Glob Right Pressed
الكود:

if global.ammo<=0
{    alarm[0]=15
}
فى حال كانت الذخيرة 0 يتم اعدتها

الان قم بتحميل الروم الخاص باللعبة من الرابط التالى

http://goo.gl/gj2Lh

و احذف القديمة

   
الان نذهب الى obj_duck_creator
نضيف الكود التالى فى  
الكود:

// FAR DUCKs
duck_far_number=15
chance_far=60
تحديد اقصى عدد و الفرص

و فى  Step Event نقوم بنسخ التاثرات الموجودة نسخة اخى مع تغير الاتى فى النسخة الجديدة
chance_near بـ chance_far

وتغيير الكود الى
الكود:

if instance_number(obj_duck_far) <=duck_far_number
{
var xx,yy;
xx=random_range(192,2600)
yy=304

instance_create(xx,yy,obj_duck_far)
}
اختيار المكان عشوائيا لصناعة فرخة جديدة


نذهب الى الاوبجكت القديم obj_duck_near

و فى   step event نقوم بتغيير الكود ليصبح
الكود:

if mode=FlyingNormal
{
scr_flying_normal(Near)
}
if mode=FlyingUp
{
scr_flying_up(Near)
}
if mode=FlyingDown
{
scr_flying_down(Near)
}
وهذا لاننا غيرنا الاكواد باخرى


نذهب الى obj_duck_far

هام : نغير الDepth الى 5  و كذلك فى obj_duck_dying_far و هذا حتى تصبح بعد الـ  tile الخاص ببعدها




فى    نغير الكود الى
الكود:


image_speed=0.3
mode=FlyingUp
dir=choose(DirLeft,DirRight)
if dir=DirLeft
{
sprite_index=Flying_FLD
}
if dir=DirRight
{
sprite_index=Flying_FRD
}
////////   Change Into FlyingNormal in -- sec   ////////////////
alarm[0]=random_range(90,265)
////////   Change Into FlyingDown in -- sec   ////////////////
a1=choose(180*1.5,180*2)
alarm[1]=choose(a1,a1,0)
تحديد السبريت  و سرعتها و مدة التغيير من وضع لاخر


و فى  step event  نقوم بتغييره الى
الكود:

if mode=FlyingNormal
{
scr_flying_normal(Far)
}
if mode=FlyingUp
{
scr_flying_up(Far)
}
if mode=FlyingDown
{
scr_flying_down(Far)
}
if position_meeting(x,y-64,obj_mask)  && mode=FlyingDown
{
instance_destroy()
}
تحديد الوضع , و اذا كان اسفل الobj_mask بنسبة 64 يتم تدميره


و فى   Left pressed event نقوم بتغيير الكود الى
الكود:

if not position_meeting(mouse_x,mouse_y,obj_mask)
{
scr_kill_duck_far()
}
صورة توضيحية لاوبجكت obj_duck_far





نذهب الى obj_duck_dying_far

و تغيير الكود فى    الى
الكود:

image_speed=0.25
vspeed=0.05
و فى   Step
الكود:


الكود 2 الموجود فى codes.txt الموجود فى الرابط
http://www.learngm.com/download.forum?id=7

صورة توضيحية لاوبجكت obj_duck_dying_far







الان تغير صورة obj_mask الى spr_front_mask

و تجعلها غير مرئية بالضغط على Visible

صورة توضيحية لاوبجكت obj_mask




لاى اسفسار او تعليق لا تتردد باضافة رد .. وشكرا
شرح و برمج بواسطة Abdullah Elsayed ( The Rock )  - الsprites من phonomedia.com


عدل سابقا من قبل Abdullah Alsayed في الثلاثاء أغسطس 04, 2015 1:17 pm عدل 6 مرات
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف Hopa في الجمعة نوفمبر 18, 2011 1:56 pm

مشكور
avatar
Hopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 596
الأوسمة :

وسام المساعدة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف abd-alrahman في الجمعة نوفمبر 18, 2011 5:23 pm

شكرا ع الدرس .. ودائما الى الامام You are the One
avatar
abd-alrahman
Global Moderator
Global Moderator

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 757
الأوسمة :

وسام الجرافيك


وسام المساعدة


وسام الدرس الحصري




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف ShArP bLaDe في الجمعة نوفمبر 18, 2011 10:00 pm

درس اول رائع و درس ثانى اروع .. مشكووووور No Comment

ShArP bLaDe
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 129
الأوسمة :











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف Dark Man في السبت نوفمبر 19, 2011 10:19 am

مشكووور جدا lol! I Done It Thanks
avatar
Dark Man
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 176
الأوسمة :










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف عاشق الجيم ميكر في الجمعة نوفمبر 25, 2011 11:50 am

مشكووور تم صنعها cheers You are the One
avatar
عاشق الجيم ميكر
Discussion Moderator
Discussion Moderator

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 728
الأوسمة :










وسام الدرس الحصري


وسام المساعدة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف ali في الخميس ديسمبر 01, 2011 2:59 pm

مشكو جاري التطبيق
avatar
ali
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 196
الأوسمة :

وسام المساعدة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف Hopa في الإثنين ديسمبر 05, 2011 1:50 pm

تم الصنع
avatar
Hopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 596
الأوسمة :

وسام المساعدة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف ghenastar في الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 2:10 pm

الكود 1 الموجود فى codes.txt الموجود فى الرابط
http://www.learngm.com/download.forum?id=7
--------------------------

هذه الاكواد لرسم السكور و الوقت و الذخيرة فى الروم



الان نتجه الى الاسكربتات القديمة و نقوم بمسحها ونضيف الاسكربتات الجديدة من الرابط
http://www.learngm.com/download.forum?id=8


الرابط مو راضي يفتح معي .........بيكتب لي (لا تتوفر على صلاحيات كافية تمكنك من تحميل هذا الملف
)

شو الحل .....بسرررعة
avatar
ghenastar
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 64



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف ghenastar في الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 3:46 pm

الأكود مو راضية تفتح معي
؟؟؟؟؟؟
avatar
ghenastar
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 64



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 3:47 pm

@ghenastar كتب:الكود 1 الموجود فى codes.txt الموجود فى الرابط
http://www.learngm.com/download.forum?id=7
--------------------------

هذه الاكواد لرسم السكور و الوقت و الذخيرة فى الروم



الان نتجه الى الاسكربتات القديمة و نقوم بمسحها ونضيف الاسكربتات الجديدة من الرابط
http://www.learngm.com/download.forum?id=8


الرابط مو راضي يفتح معي .........بيكتب لي (لا تتوفر على صلاحيات كافية تمكنك من تحميل هذا الملف
)

شو الحل .....بسرررعة

نأسف لذلك جارى حل المشكلة Rolling Eyes
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 3:53 pm

يمكنك الان تنزيلها .. ناسف لهذا العطل Take This Flower
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف AboodGame في الثلاثاء يناير 17, 2012 12:55 pm

أنا أحب هذه العبة كثيرا
avatar
AboodGame
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف abdo في الجمعة يناير 20, 2012 4:58 pm

شكرا وتم الصنع
avatar
abdo
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 756
الأوسمة :

وسام الدرس الحصري


وسام المساعدة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف ball في السبت مارس 24, 2012 1:29 pm

رابط تحميل الموارد لا يعمل معي !

ball
Lessons Moderator
Lessons Moderator

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 563
الأوسمة :











وسام المساعدة


وسام الدرس الحصري





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في السبت مارس 24, 2012 6:08 pm

@ball كتب:رابط تحميل الموارد لا يعمل معي !

تم تجديد الرابط I love you
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف ball في السبت مارس 24, 2012 6:34 pm

أظن أني أفتقد شيئاً !

الكود:
___________________________________________
FATAL ERROR in
action number 1
of Mouse Event for Left Pressed
for object obj_duck_far:

COMPILATION ERROR in code action
Error in code at line 4:
  scr_kill_duck_far()
  ^
at position 2: Unknown function or script: scr_kill_duck_far

الأمر غريب لأني متأكد من أني حملت كل شيء ! و في الصورة هناك (مخطوطة) ليست موجودة عندي !

فمن أين حصلتم على المخطوطة ؟

ball
Lessons Moderator
Lessons Moderator

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 563
الأوسمة :











وسام المساعدة


وسام الدرس الحصري





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في السبت مارس 24, 2012 6:44 pm

@ball كتب:أظن أني أفتقد شيئاً !

الكود:
___________________________________________
FATAL ERROR in
action number 1
of Mouse Event for Left Pressed
for object obj_duck_far:

COMPILATION ERROR in code action
Error in code at line 4:
  scr_kill_duck_far()
  ^
at position 2: Unknown function or script: scr_kill_duck_far

الأمر غريب لأني متأكد من أني حملت كل شيء ! و في الصورة هناك (مخطوطة) ليست موجودة عندي !

فمن أين حصلتم على المخطوطة ؟

هل قمت بتحميل المخطوطات الجديدة ؟؟

اقتباس من الدرس

الان نتجه الى الاسكربتات القديمة و نقوم بمسحها ونضيف الاسكربتات الجديدة من الرابط
http://www.learngm.com/download.forum?id=8
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف ball في السبت مارس 24, 2012 7:25 pm

لكن كيف أضعها في اللعبة ؟؟

فنوعها مختلف عن البقية !

ball
Lessons Moderator
Lessons Moderator

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 563
الأوسمة :











وسام المساعدة


وسام الدرس الحصري





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في الإثنين مارس 26, 2012 1:22 pm

@ball كتب:لكن كيف أضعها في اللعبة ؟؟

فنوعها مختلف عن البقية !

من قائمة Scripts اختر Import Scripts flower

او بامكانك سحبها و ادراجها الى نافذة الجيم ميكر flower
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف همس الإبداع في الأربعاء أغسطس 29, 2012 7:21 am


قد واجهتني مشكلة في هذا الجزء من اللعبة : في obj_duck_far في Create Event يضع علامة حمراء على هذا السطر من الكود :
[alarm[1]=choose(a1,a1,0)[b
و لما أشغل اللعبة يظهر هذا الإيرور:

FATAL ERROR in
action number 1
of Create Event
for object obj_duck_far:

COMPILATION ERROR in code action
Error in code at line 18:
alarm[1]=choose(a1,a1,0)[b]
^
at position 26: Unexpected symbol in expression.

فما معنى ذلك ؟ ومالحل؟
avatar
همس الإبداع
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 18



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف همس الإبداع في الأربعاء أغسطس 29, 2012 7:25 am

ا
avatar
همس الإبداع
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 18



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف Abdullah Alsayed في الأربعاء أغسطس 29, 2012 8:00 am

@همس الإبداع كتب:
قد واجهتني مشكلة في هذا الجزء من اللعبة : في obj_duck_far في Create Event يضع علامة حمراء على هذا السطر من الكود :
[alarm[1]=choose(a1,a1,0)[b
و لما أشغل اللعبة يظهر هذا الإيرور:

FATAL ERROR in
action number 1
of Create Event
for object obj_duck_far:

COMPILATION ERROR in code action
Error in code at line 18:
alarm[1]=choose(a1,a1,0)[b]
^
at position 26: Unexpected symbol in expression.

فما معنى ذلك ؟ ومالحل؟

عذراً .. خطأ في التنسيق الخاص بالمنتدى , احذفِ " [b] " من الكود و سيعمل إن شاء الله flower
avatar
Abdullah Alsayed
Admin
Admin

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1790



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: درس تعليم كيفية صناعة لعبة Moorhuhn Remake باستخدام الجيم ميكر الجزء الثانى

مُساهمة من طرف همس الإبداع في الأربعاء أغسطس 29, 2012 10:26 am

ظهرت مشكلة أخرى،
هذا الإيرور!!
ERROR in
action number 1
of Draw Event
for object obj_ctrl:

Error in code at line 3:
for (i = 0; i < global.ammo; i += 1){
^
at position 25: Unknown variable ammo

وهذا رابط تحميل ملف اللعبة تبعي إذا احتجت أن ترى اللعبة حتى تعرف المشكلة:
http://www.gulfup.com/X9ekyrv0099ookk
وشكرا لك ..جوزيت خيرا..
avatar
همس الإبداع
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 18



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى