مشروع عمل لعبه (G&S)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مشروع عمل لعبه (G&S)

مُساهمة من طرف جيون في الخميس أغسطس 23, 2012 1:14 am


السلام عليكم ^__^
اليوم قررت احط هنا مشروع عمل للعبه ثانية لي
ولكن هنا بالمنتدى اول عمل مشروع لي واول موضوع لي فيه واتمنى الافاده للجميع
هذي اللعبه بديت فيها قبل العيد بكم يوم بس
أول شي راح تسالوني ليش اخترتي اسم G&S لها
بأختصار انا فاشله في أختيارا الاسماء هههههه
ثانيا كانت الشخصيه من أختيار ثنتين من صديقاتي فحطيت اول حروف لهم من اسماءهم فيها
وهاللعبه راح تكون تطبيق إلى أفكار في بالي فقط لا غير
^__^
هنا صوره الشخصيه



القصه :
اخذتها من فلم كرتوني الشخصيه راح تكون طفله نايمه بالغرفه ويطلع لها وحش الخزانه من الخزانه ويسرق زجاجه الحليب حقتها
واهي راح تحاول تسترجعها منهم
^__^
اللعبه راح تكون بلاتفورم 2D
راح استخدم برنامج Game Maker Studio
ولرسم المونستر الي راح يكونو على شكل مكعبات GraphicsGale
أما الموسيقى راح اخذها من الانترنت ^__^
وفي النهاية اتمنى اني اوصل اللعبه إلى المستوى المطلوب والمستوى الي تخيلته وان شاءالله احاول انتهي منها خلال شهر او شهر ونص
طبعا لضيق الوقت عندي احيانا وما اجلس على البرنامج كثير



avatar
جيون
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشروع عمل لعبه (G&S)

مُساهمة من طرف Abood Studio في الخميس أغسطس 23, 2012 7:46 am

رائع جيون Very Happy
أكيد رح يكون مشروع رائع
avatar
Abood Studio
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 667
الأوسمة :






وسام الدرس الحصري


وسام المساعدة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشروع عمل لعبه (G&S)

مُساهمة من طرف ball في الخميس أغسطس 23, 2012 3:24 pm

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته !

مرحباً جيون .

أوووه ! اللعبة ستكون رائعة على ما يبدو !Very Happy

و القصة طريفة و ممتعة أيضاً ! Laughing

و السبرايتات رائعة ! هل هي التي في صورتك الرمزية ؟ أحببتها !

و بالمناسبة ، لو كنت تريدين أن يليق الإسم ، فما رأيك أن تسمي البطلة نجمة ؟ Star بالإنجليزية ، و الوحش سمه بـ... جوجو ، Gogo بالإنجليزية ، أسماء مضحكة ، أليس كذلك ؟ Laughing

بالتوفيق لكِ ، و آسف لأني لم أرد على موضوعك الأول و لم أرحب بكِ ، كنت أنسى دائماً ! Embarassed

سأجرب لعبتك الأولى الآن ! Wink

ball
Lessons Moderator
Lessons Moderator

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 563
الأوسمة :











وسام المساعدة


وسام الدرس الحصري





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشروع عمل لعبه (G&S)

مُساهمة من طرف anoos games في الجمعة أغسطس 24, 2012 11:15 am

لعبة شيقة جداً
avatar
anoos games
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 645
الأوسمة :

وسام الدرس الحصري




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشروع عمل لعبه (G&S)

مُساهمة من طرف عاشق الجيم ميكر في الجمعة أغسطس 24, 2012 8:39 pm

منتظرها بفارغ الصبر bounce bounce
avatar
عاشق الجيم ميكر
Discussion Moderator
Discussion Moderator

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 728
الأوسمة :










وسام الدرس الحصري


وسام المساعدة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشروع عمل لعبه (G&S)

مُساهمة من طرف جيون في الجمعة أغسطس 24, 2012 8:42 pm

شكرا على تشجيعكم لي و أن شاءالله راح ابدا بوضع الصور والخطوات والاكواد قريبا ^__^
avatar
جيون
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشروع عمل لعبه (G&S)

مُساهمة من طرف جيون في الأحد أغسطس 26, 2012 8:29 pm

بدات اليوم بعمل اللعبه وانجزت الصفحه الرئيسيه




قمت بعمل إضاءة متحركه هنا وطريقه عملها اخذتها من هذا المنتدى ولكن راح اضيف الخطوات هنا ايضا ^__^

نقوم بعمل اوبجكت جديد بدون سبرايت ونسميه obj_light ومن
Events نختار Create ونضع الكود التالي
الكود:
NightRadius=random(50)+50 //Sets Radius for the light

ثم في نفس الاوبجكت من
Events نختار من Other هذا الاختيار Interesect Boundary
ونضع الكود التالي

الكود:
move_wrap(1,1,NightRadius)

ثم نقوم بعمل اوبجكت جديد بدون سبرايت ونسميه obj_lightcontrol ومن
Events نختار Create ونضع الكود التالي
الكود:
Alpha=0.9 //Alpha of the darkness

Night=surface_create(room_width,room_height)

وفي نفس الاوبجكت نختار من
Events نختار Begin Step ونضع الكود التالي
الكود:
//Draws Night and Lights with surfaces

global.Darkest=merge_color(c_black,c_white,Alpha)

surface_set_target(Night)
draw_clear(global.Darkest) //Draws Night to surface

draw_set_blend_mode(bm_subtract)

with (obj_light)
{
draw_circle_color(x,y,NightRadius,global.Darkest,c_black,0) //Draws Light to surface
}

draw_set_blend_mode(bm_normal)
surface_reset_target()

وفي نفس الاوبجكت نضيف أيضا
Events نختار Draw ونضيف الكود التالي
الكود:
if surface_exists("Night")=0
then exit

draw_set_blend_mode(bm_subtract)
draw_surface(Night,0,0) //Draws Night + Lights Surface to screen

draw_set_blend_mode(bm_normal)

وثم نقوم بعمل Room جديده ونضع واحده فقط من obj_lightcontrol في الزاويه العلوية اليسرى
أما هذا الاوبجكت obj_light نضع منه العديد في الروم العدد الي تريده أن يظهر
^__^ وبكذا يكون كود الاضاءة انتهى ولي عوده بعد قليل مع طريقة عمل الازرار
avatar
جيون
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشروع عمل لعبه (G&S)

مُساهمة من طرف جيون في الأحد أغسطس 26, 2012 8:48 pm



طريقة عمل الازرار وعند مرور الماوس على الزر يتغير لونه

أول شي نقوم بعمل سبرايت بشكل الزر وانا اخترت شكل زجاجه الحليب بما انه اللعبه راح تكون عن زجاجه الحليب ومن ثم أفتح اوبجكت جديد واسميه
obj_btn_NewGame وأختار السبرايت المطلوب من القائمه ثم من
Events نختار Create ونضيف الكود التالي
الكود:
loading=false;
global.select=false;
image_speed=0;
image_index=0;

Loading لعمل صفحه تحميل بعد النقر على هذا الزر قبل ان تظهر الصفحه التاليه
أما باقي الكود حتى تعمل خاصيه عند مرور الماوس على الزر ويتغير لونه

في نفس الاوبجكت من
Events من Mouse نختار Left Pressed ونضيف الكود التالي

الكود:
if loading=false
{
instance_deactivate_all(false);
loading=true;
instance_create(room_width/2,room_height/2,oLoading);
}
هذا الكود يعني عند النقر بالسهم الماوس اليسار ينقلنا إلى صفحه التحميل

وفي نفس الاوبجكت من
Events من Mouse نختار Mouse Enter ونضيف الكود التالي
الكود:
image_index=1;
يعني عند مرور الماوس عليه اظهر هذي الصوره
وفي نفس الاوبجكت من
Events من Mouse نختار Mouse Leave ونضيف الكود التالي
الكود:
image_index=0;

وبكذا نكون انتهينا من اول زر ونجي إلى ثاني زر
ونسميه obj_btn_LoadGame ونختار السبرايت المطلوب من القائمه ومن
انا حاليا اضفت له نفس كود الزر الاول في كل شي بعدين راح اغيره واكتب كود Loading
أما الزر الثالث نسميه obj_btn_Exit ونختار الزر المطلوب من القائمه ومن
Events نختار Create ونضيف الكود التالي
الكود:
global.select=false;
image_speed=0;
image_index=0;

وفي نفس الاوبجكت
Events من Mouse نختار Left Pressed ونضيف الكود التالي
الكود:
game_end();

وفي نفس الاوبجكت من
Events من Mouse نختار Mouse Enter ونضيف الكود التالي
الكود:
image_index=1;
يعني عند مرور الماوس عليه اظهر هذي الصوره
وفي نفس الاوبجكت من
Events من Mouse نختار Mouse Leave ونضيف الكود التالي
الكود:
image_index=0;

وبكذا يكون اول جزء من مشروعي اكتمل ^__^
وان شاءالله يكون شرحي مفهوم
avatar
جيون
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشروع عمل لعبه (G&S)

مُساهمة من طرف abd-alrahman في الأحد أغسطس 26, 2012 10:31 pm

مجهود رائع جيون .. cheers

اذا صرتي على هذا المنوال ستتنهين لعبتك ومعها الـ making of تبعها ! Razz good luck
avatar
abd-alrahman
Global Moderator
Global Moderator

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 757
الأوسمة :

وسام الجرافيك


وسام المساعدة


وسام الدرس الحصري




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشروع عمل لعبه (G&S)

مُساهمة من طرف جيون في الأحد أغسطس 26, 2012 10:35 pm

معليش سؤال غبي شوي ^__^
أيش Making of ؟
avatar
جيون
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشروع عمل لعبه (G&S)

مُساهمة من طرف abd-alrahman في الإثنين أغسطس 27, 2012 2:35 am

جيون كتب:معليش سؤال غبي شوي ^__^
أيش Making of ؟

اي انكِ تقومين بشرح برمجة اللعبة اثناؤء صنعها ايضا .. Very Happy
avatar
abd-alrahman
Global Moderator
Global Moderator

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 757
الأوسمة :

وسام الجرافيك


وسام المساعدة


وسام الدرس الحصري




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى